رسالة امتنان

السلام عليكم... أسعد الله يومكم😊 
الحمدلله رسالة امتنان

" الإمتنان هو الأكثر تشافياً بين جميع العواطف البشرية. فكلما عبرت عن امتنانك لما لديك ، كلما زاد احتمال أن تحصل على أشياء أكثر لتعرب عن امتنانك لها " لا أعلم لمن هذا الإقتباس لكنني أحبه جدًا

كتبت هنا مرة قواعد لسعادتي وحاولت أن أطبقها ما استطعت، وكتبت فيها أنني سأكتب كل يوم أمر أنا ممتنة له في حياتي وسأشارككم بها على شكل رسالة امتنان أحمد الله فيها على ما أعطاني، والذي وجدته عند قيامي بهذه التجربة أنني عندما أريد أن أتذكر مشاكل حياتي تبدأ في التدفق برأسي دون توقف وعندما أريد أن أتذكر الأمور الجميلة في حياتي أعتصر ذاكرتي عصرًا حتى أستطيع تذكر أمر أو أمرين، هذا لأنني دربت عقلي على تذكر الأمور السلبية ولم أدربه على تذكر الأمور الإيجابية.

شعور الامتنان مهم جدًا لأننا دائمًا نتذكر الأمور التي تنقصنا ولا نتذكر الأمور التي نملكها وهذا يجعلنا دائمًا في حالة سخط وعدم رضا عن حياتنا، ولكن لو تذكرنا النعم التي أنعم الله علينا بها لشعرنا بحال أفضل وتوقفنا عن السخط على حياتنا.

وفي الحقيقة قد شعرت بتحسن كبير بعد كتابتي لهذه الأمور وأتمنى أن ينتقل إليكم هذا الشعور أيضًا وأنت تشاركوني في التعليقات أمور أنتم ممتنون لها، لنبدأ:

 أولًا: الحمدلله أنني أستيقظ كل يوم على صوت أمي وأبي يأمرانني بصلاة الفجر وقراءة القرآن، أطال الله في عمريهما وحفظهما من كل شر.
 
ثانيًا: الحمدلله على أخوتي، صحيح أننا نتشاجر منذ أن نستيقظ إلى أن ننام، لكنني أحبهم جدًا ولا حرمني الله تلك الشجارات الصغيرة على أشياء تافهة. 

ثالثًا: الحمدلله أنني لدي ما يشغلني وما أهتم به، وأن لدي أهداف أسعى لتحقيقها.

رابعًا: الحمدلله على نعمة الصحة، فأنا أستيقظ كل يوم وأنا بكامل عافيتي لأبدأ يومي الجديد ولأكمل السعي إلى أهدافي. 

خامسًا: الحمدلله على نعمة الشعور بالحب، حب العائلة وحب الأصدقاء ولدي الكثير من الأشياء التي أحبها، غرفتي، هاتفي، أشيائي كلها، مدونتي... 

سادسًا: الحمدلله على هذه العطلة الجميلة الطويلة والتي برغم ما فيها من الملل إلا أنني أنجزت الكثير.

سابعًا: الحمدلله على وجود منصة إدراك والتي أتعلم من خلالها الكثير.

ثامنًا: الحمدلله لأن عندي هذا اللابتوب الذي أستطيع من خلاله تنفيذ كل ما أريد.

تاسعًا: الحمدلله على السعادة التي أشعر بها عند قيامي بإنجازات بسيطة ونجاحات صغيرة.

عاشرًا: الحمدلله على وجود أشخاص داعمين ولطيفين يقولون الكلمة الطيبة وتشعر بالراحة في وجودهم، متواضعين طيبين لا يتنمرون ويؤذون الناس بكلامهم، الحمدلله على وجودكم❤.

في الحقيقة لقد شعرت بسعادة وطاقة إيجابية كبيرة عندما قمت بكتابة هذه الرسالة، ووجدت بأنه لدي ما يسعدني في حياتي ولست بحاجة لحدوث شيء ما أو حصولي على شيء ما فالسعادة موجودة لدي ولكنني لا أراها لأنني لم أتعود على التفكير بالأمور الممتنة لها وأحمد الله عليها، أتمنى أن تنقل لكم كلماتي السعادة كما أحسها الآن🌹 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعريف بنفسي 😊

قواعد لسعادتي 🌸

دراستي للرياضيات😍 ⁩