دراستي للرياضيات😍 ⁩

السلام عليكم... أسعد الله يومكم😊

لقد أخبرتكم في تدوينة سابقة لي أنني طالبة رياضيات في السنة الثالثة، سأتحدث لكم اليوم عن تخصصي، كيف اخترته؟ ولماذا اخترته؟ وهل أنا سعيده فيه أم لا؟ وهل سأكمل الدراسات العليا فيه؟

 

في البداية هناك اقتباس رائع أحبه يتحدث عن تخصصي من كتاب؛ فقه الحساب للعبدري يقول:"فالعلم أفضل ما اكتُسِب وأغلى ما طُلِب به يتميزُ الإنسان ويخرج من جملة الحيوان، وأرفع العقليات علم الحساب فإنه معقول محسوس وهو ميزان الحق وقسطاس العدل وكفة الصدق، به تعرف الفرائض الشرعية فقال سبحانه وتعالى { الشمس والقمر بحسبان} ثم كفى به شرفًا أن جعله صفة من صفاته {وهو أسرع الحاسبين}"

صورة لوحة عليها كلمة رياضيات

لأخبركم الآن:

كيف اخترت تخصصي؟

بعد نتائج الثانوية العامة بدأت بكتابة التخصصات التي أريد التقدم إليها وكتبت الصيدلة، الهندسة، الرياضيات والحمدلله تم قبولي في الرياضيات.

 

لماذا اخترته؟

لأنني أفهمه وأحبه وأتمنى أن يصنع لي مستقبلًا جميلًا وسهلًا حيث أنه يُفَتِّحُ العقل ويجعل الإنسان أذكى وأقدر على حل المشكلات، بالإضافة إلى المجالات التي يفتح العمل فيها.

 

هل أنا سعيدة بدراسته أم لا؟

في الحقيقة هو تخصص متعب ويحتاج وقتًا وجهدًا وتركيزًا ولكن عندما أندمج في حل المسائل وأكون قد فهمتها يصبح ممتعًا.

 

هل سأكمل الدراسات العليا فيه؟

أتمنى، أن يأتي ذلك اليوم الذي أكمل فيه الدراسات العليا في تخصصي.

وعلم الرياضيات من العلوم الممتعة والمسلية والتي فيها إعمال للعقل ونستخدمه بشكل كبير جدًا في الحياة اليومية كمتابعة الوقت وقيادة السيارة، والطهي، وفي الوظائف، كالمحاسبة، والإدارة المالية، والهندسة والبرمجيات، ما قالوا أن الرياضيات أم العلوم عبثًا وفي الحقيقة من الأمور الممتنة لها في حياتي هي دراستي للرياضيات ^_^

ساعة مدرسة الرياضيات 😂

سبب كتابة أرقام الرياضيات بهذه الطريقة هو تبعًا لعدد الزوايا التي يمثلها كل رقم 

تعليقات

  1. مرحبا. تحياتي لك من الجزائر.
    أعجبني موضوعك في arabia ولأني أعشق الرياضيات رغم أني لست رياضياتيا (ههه هل هذا هو اسم من يمارس الرياضيات؟) جئت هنا هههه.
    أعتبر نفسي من هواتها وأحاول دوما زيادتي معارفي بها لأنها اللغة التي كتب بها الكون كما قالي غاليلي كما أن رونقها وأسرارها يسحران الألباب، وفهم جوهرها يتيح لنا اكتشاف أسرار الكون وعظمة خالقه.
    أعتقد أنك لمست متعة بناء البراهين وحل المسائل والألغاز الرياضية هههه وهو في نظري من أكثر الأشياء الممتعة فالرياضيات. لذلك أتمنى أن تواصلي مسيرتك وتصل إلى أعلى مراتب المعرفة فيها وتحققي اكتشافات جديدة!!
    التخصصات التي تستهويني أكثر فيها هي نظرية الأعداد والهندسة!! ماذا عنك؟

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك على تعليقك اللطيف😊 صحيح فهي لغة الكون، أحب مادة الجبر الخطي فهي سهله ومسلية

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعريف بنفسي 😊

قواعد لسعادتي 🌸