أسباب تدفعك للالتزام بجدول للوقت

 صباحكم جميل 🌸

تنظيم الوقت ووضع جدول للمهام والالتزام به


كلنا نعلم أهمية الوقت وأهمية وضع خطة والالتزام بها وتأثيرها الإيجابي جدًا على إنتاجيتنا، ولكن يكون من الصعب وضع خطة والالتزام بها والبعض مثلي 😅 قد يهرب من التنفيذ عندما يرى جدولًا أمامه ولا ينفذ منه شيء، ومن الأمور التي تساعد على الالتزام بجدول للوقت هو وضع أسباب تدفعك للالتزام به، كما هو الحال عند القيام بأي شيء آخر فعليك أن تضع الأسباب التي تذكرك بهدفك دائمًا، وقد وضعت أسباب للالتزام بالوقت وهذه هي : 

1- حتى أنجز جميع مهامي في الوقت المحدد وبدون تأخير، وهذا بالطبع يكسبني ثقة الآخرين وسمعة جيدة في كل مكان وفي الحقيقة يمكنني كتابة تدوينة كاملة عن أهمية إنجاز الأعمال في وقتها.

2- حتى أتمكن من إيجاد وقت إضافي لتطوير نفسي وتطوير هواياتي وعمل الأشياء التي أحبها.

3- لتحسين حياتي الاجتماعية وتطوير علاقاتي بالآخرين، فالعشوائية بالقيام بالأعمال وعدم تنظيم الوقت تجعلك مشغولًا دائما وهذا ما يسبب تفويتك لكثير من المناسبات الاجتماعية والتي من شأنها تحسين نفسيتك فالإنسان بطبعه كائن إجتماعي يحب التواجد مع الآخرين ومشاركتهم نشاطاتهم والاستمتاع بها.

4- إيجاد وقت للراحة والجلوس مع العائلة وصنع ذكريات جميلة معهم والاستماع لمشاكلهم ومساعدتهم في حلها ما أمكن.

5- التقليل من التشتت أثناء تنفيذ المهام، فعندما تضع جدولًا فأنت تحدد لكل مهمة وقت ولذلك تركز في المهمة التي تقوم بها حاليًا ولا تفكر في باقي المهام التي عليك القيام بها.

6- تتخلَّص من تأنيب الضمير بسبب عدم القيام بما عليك القيام به.

7- عدم تراكم الأعمال فوق رأسك وهذا ما قد يجعلك متوترًا وتشعر بالضغط الشديد وقد تفتعل المشاكل مع من حولك بسبب غضبك من نفسك.

8- يوفر الالتزام بجدول للوقت مساحة إضافية من الوقت تتيح لي الفرصة في تحسين جودة ما أقوم به وتصحيح الأخطاء التي فيه وإضافة تطويرات عليه. 

9- الشعور بالإنجاز والرضا عن نفسي وهذا ما قد يكون دافع لإنجاز أمور أكثر. 

10- وجود وقت للترفيه وأخذ استراحة جميلة، وهذا أجمل ما في الأمر صراحة فلا يوجد أجمل من أن تشاهد فيلمًا وأنت خالي البال أو أن تخرج مع أصدقائك ولا يوجد هناك ما ينغص عليك استمتاعك. 

حسنًا، هذه أسبابي وإذا كان لديكم غيرها فشاركوني بها في التعليقات، دمتم بود 💖


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجربتي في التعلُّم الذاتي على الإنترنت

قواعد لسعادتي 🌸

الأب الغني والأب الفقير